الرئيسية / اخبار فلسطين / الأرض ليس كمثلها شيء

الأرض ليس كمثلها شيء

 

اليوم انتفضت الحجارة بكل شظاياها، والفلسطيني بكل أجزائه. هو يوم النكبة، وتجديد للعهد والوعد “إما فلسطين، وإما النار جيلاً بعد جيل”. هي المعادلة الطبيعية التي لا يمكن لزعيم، أو لرئيس، أو لأي كائن بشري التلاعب بها، كونها الخط الأحمر الذي إذا أصيب بجرح تداعت له  كل أجزاء البشرية، على امتداد هذا الكون .

ذكرى النكبة، يوم يكون الناس كالفراش يحلقون في وجدانهم، وضمائرهم، وكيانهم لتأكيد الوعد الصادق الذي مضى عليه 71 عاماً من الإصرار على التمسك بحق لا يمكن لأحد التنازل عنه، “حق العودة” الذي تتجاوز قدسيته كل شيء على الإطلاق .

في ذكرى النكبة، نحن أهل الأرض، وأصحابها، ومن يستحق العيش تحت شمسها، وبين أشجارها، وفي حاراتها، وبياراتها، وبين أزقتها، وفي عنفوان شبابها .

في مثل هذا اليوم من كل عام نجدد الوعد، بل اليقين بأننا نرى العودة إلى  فلسطين، كما نرى يوميًّا عذابات الأمهات الثكالى، ودم الشهداء، وصرخات الأسرى من أجل الحرية .

أمام الإصرار اليومي لشعبنا الفلسطيني، وأطفاله البواسل نتيقّن أن الأطفال لن ينسوا، وأنهم يتوارثون الكبار في التمسك بأقدس المقدسات، حق العودة، وحق المقاومة، وحق التحرير بكل الوسائل .

اليوم، وكل يوم نستذكر الثوابت الفلسطينية التي يمنع منعًا باتًا التلاعب بها،  عروبة فلسطين، و العمل المسلح طريقًا وحيدًا لتحرير فلسطين، و طرد الغزاة .

ثوابت يوم النكبة، ثوابت التمسك بالأرض، ثوابت الشعب الفلسطيني، التي من غير المسموح المساس بها .

اليوم انتفض الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء، تلبية لدعوة الداخل الفلسطيني، وتحركت الجماهير بأنشطتها المنظمة، والعفوية التي عبروا من خلالها عن تمسكهم بالأرض وطنًا أبديًا لهم، وتأكيدا لحق عودتهم إليها بكل السبل .

وفي مخيم مار الياس، احتشد عدد من أهالي المخيم، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية، وعن الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية، تلبية لدعوة من اللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيم مارالياس، لإحياء ذكرى النكبة، بمشاركة مسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان الرفيق أبو جابر، حيث تحدث خلالها أبو عماد شاتيلا، مؤكدا حق الشعب الفلسطيني بالعودة .

كما أقام مركز حقوق اللاجئين- عائدون، بمركز مؤسسة بيت أطفال الصمود، في مخيم مار الياس، في بيروت معرض صور، إحياء للذكرى، بمشاركة مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال، يرافقه عدد من أعضاء قيادة فرع لبنان، حيث افتتح المعرض بكلمة ألقاها الأستاذ صقر أبوفخر، أكد فيها  إصرار الشعب الفلسطيني على العودة لوطنه .

 

 

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان

الأربعاء في 15/5/2019

عن admin

شاهد أيضاً

حزب الله يقيم إفطاراً رمضانياً للفعاليات الدينية والروحية في مدينة صور

بمناسبة عيد المقاومة والتحرير، وفي أجواء شهر رمضان المبارك، أقام حزب الله إفطاراً رمضانياً للفعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0

Your Cart