أخبار لبنان

الديمقراطي الشعبي يلتقي حزب الله والجهاد الإسلامي في صيدا

بيان صحفي
الديمقراطي الشعبي يلتقي حزب الله والجهاد الإسلامي في صيدا

جال وفد من الحزب الديمقراطي الشعبي برئاسة الأمين العام الرفيق محمد حشيشو على مسؤول قطاع صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر ومسؤول العلاقات الإسلامية لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان شكيب العينا.
واعرب الوفد خلال اللقاءين عن اعتزازه بتضحيات المقاومين في الجنوب وبشهداء حزب الله الابطال الذين يُستشهدون على طريق القدس ونصرة للشعب الفلسطيني الباسل في غزة وإسنادًا لمقاومته العظيمة.
ونوه الرفيق الامين العام بالصمود الاسطوري للشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، وكذلك اثنى على صمود اهلنا في الجنوب بوجه العدوان الاسرائيلي البربري واعرب عن ثقته بأن الاحتضان الشعبي للمقاومة والمقاومين في قرى المواجهة وعلى امتداد الوطن من قبل الوطنيين والشرفاء يشكل المدماك الاساس للانتصار الذي بدأت ملامحه مع ترنح الآلة العسكرية الصهيونية في مواجهة ابطال المقاومة الفلسطينية في غزة وتحت ضربات المقاومين اللبنانيين في جنوب لبنان وباسناد رائع من ابطال اليمن والعراق ومن سوريا.
وادان الدعم الاميركي الغربي وشراكته في ارتكاب الجرائم ضد الانسانية وكذلك التواطؤ الرسمي العربي المفضوح كرمى للمعتدي الاميركي والصهيوني واعتبر ان الرد يكون بتدفيع العدو الرئيسي ثمن جرائمه كما يحصل في غزة والجنوب اللبناني وكما حصل في القاعدة الاميركية في الاردن.
واعتبر حشيشو ان المقاومة هي ثقافة حياة في وجه ثقافة الموت التي يحاول المشروع الصهيوني الأميركي الغربي المعادي تكريسها بهدف بسط الهيمنة والسيطرة على شعوب امتنا ونهب ثرواتنا وخيراتنا.
ونوه بجرأة جنوب افريقيا لمقاضاة الكيان الصهيوني وادان التكالب الغربي على وكالة الاونروا ومحاصرتها لتصفيتها كونها الشاهد الدولي على نكبة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ ٧٦ عاماً.
وجرى التأكيد على اهمية التحركات الشعبية الداعمة للمقاومة وضرورة تزخيمها.

صيدا ٢٠٢٤/١/٣

زر الذهاب إلى الأعلى