أخبار لبنان

حدادة زار فرنسا وعرض مع المجموعة البرلمانية لحزب “فرنسا غير الخاضعة” الاوضاع في غزة

وطنية – زار الأمين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة، بدعوة من المجموعة البرلمانية لحزب فرنسا غير الخاضعة مجلس النواب الفرنسي، واجتمع مع وفد من نواب الحزب.

واكد نواب “فرنسا غير الخاضعة” موقف الحزب بقيادة جان لوك ميلانشون المتضامن مع الشعب الفلسطيني واهل غزة ومقاومتهم، مؤكدين  أن “ما يجري هو حرب ابادة واضحة”، معتبرين أن “المقاومة هي حركة تحرر وطني ايا كانت مكوناتها” .

كذلك اكدوا مطلبهم بوقف فوري ودائم لاطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال، وفك الحصار عن غزة والمستمر منذ عشرات السنين. كما طالبوا بمحاكمة واضحة للمسؤولين عن المجازر، بدءا بنتنياهو وكافة جنرالات الحرب. وأكدوا مواجهة التبعية التي تنتهجها الحكومة الفرنسية، للادارة الاميركية، واستمرارهم في دعم التحركات الشعبية والطلابية المتضامنة مع غزة في فرنسا . كما أكدوا تضامنهم مع الشعب اللبناني ومقاومته.

بالمقابل، قدم حدادة عرضا مفصلا للوضع في المنطقة، وبشكل خاص للتصدي البطولي لاهل غزة والضفة الغربية وعموم فلسطين والمقاومة اللبنانية وصمود أهل الجنوب اللبناني.

واكد أن الوطنيين اللبنانيين، بكل انتماءاتهم، يشكرون لملانشون وللحزب، موقفه “الصامد والمتصدي للتحريض ومحاولات الضغط والملاحقة بحق مواقع نوابه ومناضليه”.

وخلال الاجتماع اكد النواب سعيهم لاطلاق “منبر الحرية لجورج ابراهيم العبد الله”، بالشراكة مع رئيس كتلة الحزب الشيوعي الفرنسي البرلمانية  اندريه شانسينييه وبمساهمة عدد من النواب والفنانين والمثقفين، وضرورة ملاقاتهم بخطوة مماثلة في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى