أخبار لبنان

الخطيب تسلم من وفد دار الايتام دعوة للافطار السنوي

وطنية – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب ظهر اليوم في مقر المجلس، وفدا من مؤسسات دار الأيتام الإسلامية ضم نائب رئيس العمدة ندى سلام نجا والمدير العام بشار قوتلي اللذين وجها اليه الدعوة للمشاركة في الإفطار السنوي في 26 الحالي. وكانت مناسبة تم خلالها البحث في الشؤون الاجتماعية والأوضاع العامة في لبنان.

وتمنى الخطيب لدار الأيتام الإسلامية “المزيد من العطاء في خدمة الأيتام التي نعتبرها رسالة سامية فرضتها الأديان السماوية”، مثنيا على “مبادرات أهل الخير الذين تمتد أياديهم لخدمة الفقراء والأيتام والمحتاجين ولا سيما في هذه الظروف الصعبة التي تستدعي التكافل والتضامن بين المواطنين”.
وشدد على “ضرورة قيام الدولة اللبنانية بواجباتها في احتضان أبنائها النازحين من القرى الحدودية الجنوبية فتوفر لهم مقومات الدعم والصمود وتعزّز بقاء الأهالي في قراهم ومدنهم”.

كما استقبل نائب رئيس المجلس الشيعي الدكتور عباس فتوني الذي قدم نسختين من إصداراته بعنوان “تصويبات لغوية” والقصيدة العينية”.

وكان استقبل الدكتور أسامة مشيمش الذي قدّم نسخة من كتابه الجديد بعنوان “نظام الإدارة والحكومة في الإسلام عند العلامة الإمام الشيخ محمد مهدي شمس الدين”.

وتمنى الخطيب للمؤلفيّن المزيد من العطاء والتوفيق في اصدار مؤلفات جديدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى