اصدارات

كتاب جديد عن العمارة الحديثة في الجامعة اللبنانية الاميركية

وطنية – وقع عميد كلية العمارة والتصميم في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور ايلي حداد كتابه الجديد Modern Architecture in a Post-Modern Era أو “فن العمارة العصرية في عصر ما بعد الحداثة” في مكتبة رياض نصار في حرم بيروت الجامعي، بحضور رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض وأركانها وعدد كبير من المهتمين بفن العمارة.

بعد تقديم للدكتورة جوردان سرور، كانت كلمة لمعوض اعتبر فيها صدور الكتاب “مناسبة مميزة وانجازاً جديداً للدكتور حداد وكلية العمارة والتصميم التي اعتبرها ايقونة الحرم الجامعي في بيروت”. وتوجه الى المؤلف معتبراً انه “رائد في التغيير والإبداع في الجامعة”.

بدوره، رأى حداد أن الكتاب هو ثمرة عمله الذي بدأه قبل 30 عاماً بالتعليم في الجامعة، وشرح “الجهود المضنية” التي بذلها في تأليف الكتاب واعداد صفحاته “من خلال الابحاث والسفر والتفاعل المباشر مع العمارة الحديثة بدءاً من العام 1960 وحتى يومنا هذا”. وقال: “إن الكتاب يشتمل على مقاربات لنماذج رئيسية ومشاريع من أجزاء مختلفة من العالم، كما ويتصدى لبعض المفاهيم في فن العمارة التي أسيء فهمها وتحريفها خلال العقود الستة الماضية”.

وشكر حداد الجامعة على دعمها، وخص “الوكلاء الاكاديميين المتعاقبين الذين عملوا على تشجيع اساتذة الجامعة وحضهم باستمرار على انتاج المزيد من العلوم والمعارف الأكاديمية”. وخص رئيس الجامعة بالشكر على كلمته.

يذكر أن الكتاب متوفر في مكتبة “انطوان”.

زر الذهاب إلى الأعلى